مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أفضل الاوقات لممارسة تمارين التأمل والأسترخاء

أفضل الاوقات لممارسة تمارين التأمل والأسترخاء

ما هى الاوقات المناسبة للتأمل والاسترخاء

لاحظ فلاسفة الشرق أن الانسان يحتاج إلى تغذية جسده بالطاقة فى أوقات مختلفة خلال اليوم . وأول الاوقات وقت الفجر حيث تكون الطاقة أقرب ما يكون من الأرض . وثانى الأوقات فى منتصف النهار أى عند أو بعد زوال الشمس .


وايضا فى فترة غروب الشمس و فترة الجزء الاول من الليل , وحين النظر فى تلك الأوقات التى حددها الفلاسفة نجدها متطابقة مع أوقات الصلوات الخمس بزيادة وقت صلاة العصر, ومن الأمور المهمة عند ممارسة تمارين الطاقة والتأمل والاسترخاء أختيار الوقت المناسب والمكان الهادئ ويجب عدم ممارستها فى اوقات الجوع الشديد او الشبع الشديد او التعب. وذلك حتى يتم ممارستها على أكمل وجه وتتحقق الاستفادة القصوى .


وأيضا نجد افضل وأحسن الأوقات والأيام هى فى شهر رمضان المبارك وخاصة العشر الأواخر منه وكذلك أيام العيد والعشرة ايام من ذو الحجة وليلة الجمعة ويوم الأثنين والخميس من كل شهر.
أما أفضل الأماكن هى الكعبة والمسجد النبوى والمسجد الأقصى .


فوائد تمارين الطاقة:
  1. تجعلك تتحكم فى مشاعرك فى جميع الظروف والمواقف,
  2. التغلب عل خوفك
  3. تجعلك تسيطر على غضبك وتحجمه
  4. التخلص من القلق والتوتر وتجعل تحس بالأمان والطمأنينة
  5. تجديد الخلايا وتحفيز الجهاز المناعى  الشعور بالنشاط والسيطرة على حساسية الأنف والصدر والجلد.


التنفس العميق وهو من أبسط التمارين حيث يمكن ممارستها فى اى وقت وفى أى مكان وتخفف التوتر والقلق .


 ويتم ذلك من خلال قيامك بالتنفس بعمق من البطن من خلال أخذ نفس عميق من الهواء النقى لادخال نسبة كبيرة من الأكسجين إلى رئتيك ثم أخراج الزفير من الفم لدفع أكبر كمية ممكنة من فمك. وحافظ على عضلات بطنك مشدودة  وهذا التمرين هو أبسطهم حيث يوجد انواع مختلفة من تمارين الطاقة والتامل والاسترخاء.
 
 
 

الكــاتــب

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ طاقة بيتك